التخطي إلى المحتوى
“تطبيق توكلنا تصريح تنقل” تصاريح التنقل بين المدن داخل السعودية خلال الحظر عبر tanaqul.ecloud.sa الأمن العام وزارة الداخلية

تصاريح التنقل بين المدن داخل السعودية، تزداد عمليات بشكل كبير خلال هذه الأيام بعد قرار فرض حظر التجوال في جميع مدن المملكة العربية السعودية فإتجه الجميع إلي إستخراج تصاريح التنقل بين المدن والمناطق في السعودية تجنباً لعدم الوقوع في العقوبات والغرامة ، فقررنا اليوم بعرض إليكم خطوات الدخول عبر الموقع الإلكتروني التي أعلنت عنه الدولة للحصول علي التصريح بكل سهولة ، حيث يكون الخروج من المنزل خلال الحظر فقط للحالات الطارئة مثل الذهاب إلي المستشفيات وغيره وأن يوجد مصداقية عند الطلب.

اصدار تصريح التنقل خلال الحظر

وسنشرح الآن خطوات إستخراج تصاريح التنقل بين المدن داخل السعودية خلال الحظر لتتمكن من الخروج من المنزل ، وذلك عن طريق الدخول عبر رابط موقع الأمن العام ثم تسجيل البيانات المواطن الإسم ورقم الهاتف ورقم الهوية وسبب الخروج من المنزل أثناء الحظر :-

  1. تعبئة رسالة التحقق الواردة إلي الهاتف للمتقدم
  2. كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات.
  3. ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
  4. بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.

رابط تقديم الطلب لتصريح التنقل

أطلقت الدولة عن هذه خدمة تصاريح التنقل بين المدن داخل السعودية التي ستكون متاحة علي مدار الـ 24 ساعة إلكترونيا كما أعلن الأمن العام عبر موقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك وتويتر” ، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في جميع أنحاء دولة المملكة العربية السعودية لهذا السبب أطلقت الدولة وفرضت حظر التجوال في جميع أنحاء المدن حفاظاً علي صحة وأرواح المواطنين والوافدين.

اصبحت عمليات البحث فى تزاي مستمر هذه الايام خصوصاً ان المواطنين في السعودية مضطرين بالفعل بالخروج من منازلهم لاسباب طارئة وقد حددت الحكومة السعودية بعض الشروط ليتمكن المواطن الالتزام بها للخروج خلال الحظر والتنقل بين المدن.

تصريح تنقل خلال الحظر تطبيق توكلنا

بعد فرض حظر التجوال الشامل في المملكة العربية السعودية بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد ، يرغب العديد من المواطنين السعوديين في الخروج من المنزل لقضاء العديد من الحاجات الضرورية التي لا تحتمل الإنتظار ، مثل الخدمات الطبية ، لذلك فعلت الوزارة لينك تصريح تنقل خلال فترة الحظر ، يطلب المواطن الخروج وعند الموافقة عليه يستطيع الخروج بدون أي مشاكل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *