التخطي إلى المحتوى

نتعود على المشروبات بشكل دائم ، و قد يصل الأمر إلى أننا لا نقدر على الإستغناء عن تلك المشروبات مثل الشاى أو القهوة أو المشروبات الغازية ، المشروبات الغازية لها أضرار لا حسر لها ولا تتمتع بفائدة واحدة ، و قد يصبح المرء مدمن لها ، إذا وصل بك الأمر إلى أن تريد شرب مشروب غازى قبل الطعام و بعد الطعام فأنت أصبحت مدمن لها ، إذا شعرت العطش و تقوم بشرب المياة الغازية بدل من الماء فأنت أصبحت مدمن لها ، عندما تشعر بألم  فى جسدك فتلجأ إلى شرب تلك المياة الغازية ، فأصبحت المياة الغازية مرض و ليست مشروب ، لذا إذا كنت من محبى المشروبات الغازية أو من مدمنيها ، فيجب أن تتخذ قرار العلاج من إدمان المشروبات الغازية.

اهم خطوات العلاج من إدمان المشروبات الغازيه

– اولًا : يجب أن تتخذ قرارك فى التوقف عن تلك المشروبات التى قد تودى بحياتك و إستبدالها بمشروبات أخرى ، فالقرار مهم و العزيمة أهم و يجب البدء من اللحظة الأولى و ليس التأجيل فى غداً أو بعد غد.

– ثانيًا : استبدل المشروبات العادية بالمشروبات الغازية الدايت ، إذا طبقت تلك النصائح ، فمع مرور الأيام ستكون قللت كمية المياة الغازية و ما تحمله من أضرار على مدار اليوم ، و استبدلت هذه الكمية القليلة بالمشروبات الغازية للدايت ، و سوف تكون منتظم على شرب الماء و تقلل من شرب المياه الغازيه ، و هكذا يمكنك أن تستغنى عنها بكل سهولة أو إستبدالها بالعصائر و المشروبات الصحية.

طرق التخلص من إدمان المشروبات الغازية و استبدالها بمشروبات أخرى

1- إذا كنت تشترى كميات كبيرة و تشرب العبوة الكبيرة للمشروب الغازى ، فعليك أن تشترى كمية أقل من كل المرات السابقة ، و اللجوء إلى شرب العبوة الصغيرة و الإبتعاد عن العبوات الكبيرة تماماً.

2- إذا  كنت تشربها قبل الأكل و بعده ، فقوم بإختيار مرة واحدة ، إما قبل الطعام أو بعده.

3- قبل البدء فى شربها فقوم بشرب الماء و بعدها اشرب عبوتك الصغيرة ، بهذه الطريقة ستقلل كمية السكر و المواد الضارة التى تدخل جسدك.

4- إذا كنت تشرب مثلا 5 عبوات يومياً ، فقوم بتقليلها إلى 3 عبوات فقط و قبل شربها يجب أن يكون معك زجاجة مياه للشرب قبل البدء فى هذه الجريمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *