التخطي إلى المحتوى

عاجل الصين تعلن عن أول تفش مجتمعى لمتحور أوميكرون BA5

جدة – نرمين السيد – وأعلنت الحكومة المركزية فى الصين – وفق ما نقلته صحيفة “ساوث مورنينج تشينا بوست”، اليوم الثلاثاء، أن محافظة شنشى سجلت سبع حالات لديهم أعراض، وحالتين بدون أعراض.

وفى الأشهر القليلة الماضية، كانت العديد من المدن، بما فى ذلك بكين وشنغهاى، تكافح تفشى المرض الناجم عن المتغيرات الفرعية السابقة أوميكرون BA 2 وBA 2.2.

وقال تشانج يى، أخصائى الأمراض المعدية من مركز شنشى لمكافحة الأمراض والوقاية منها “إن متغير أوميكرون BA5 هو أكثر قابلية للانتقال وينتشر بسرعة أكبر من الفئة الفرعية BA 2.2 السابقة، ولديه قدرة أقوى على الهروب من اللقاحات”.

وطلبت سلطات المحافظة من سكانها البقاء فى منازلهم وعدم مغادرة منطقتهم، وتقديم نتيجة اختبار “سلبية” تم إجراؤها فى آخر 48 ساعة قبل السماح لهم بمغادرة المدينة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصين تعلن عن أول تفش مجتمعى لمتحور أوميكرون BA5 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.