التخطي إلى المحتوى

يترقب الملايين من المسلمين في مختلف انحاء دولة العراق اليوم حول موعد وتوقيت صلاة عيد الأضحي المبارك 2022 وقد يختلف من بلد إلى آخر حسب التوقيت، وتصدر موعد صلاة العيد 2022 في العراق، قائمة الأكثر بحثاً، نظراً لما تمثله صلاة عيد الأضحى من أهمية كبرى لدى الشعب العراقي، وتعد ركنًا أصيلًا من أركان الاحتفال بالعيد.

وتلتزم العراق كغيرها من الدول العربية، بما تعلنه المملكة العربية السعودية بشأن رؤية هلال شهر ذو الحجة، حيث أعلنت المملكة أن يوم الخميس الماضي هو أول أيام شهر ذي الحجة، أي أن السبت 9 يوليو الجاري سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهو اليوم العاشر من شهر ذو الحجة.
ومنذ إعلان المملكة العربية السعودية بأن السبت الموافق 9 يوليو، أول أيام عيد الأضحى المبارك، بدأ عدد كبير من العراقيين في البحث عن موعد صلاة العيد 2022 في العراق، وتحديداً العاصمة بغداد، وهو ما أعلنته البحوث الفلكية في البلاد لتبدأ صلاة عيد الأضحى في بغداد في تمام 5:27 صباحًا.

ويتميز عيد الأضحى المبارك في العراق بمجموعة من المظاهر والطقوس المختلفة، ومنها تجمع العائلة والتوجه لتأدية صلاة العيد، وتستمر العائلة في ترديد تكبيرات العيد، ثم العودة سريعاً إلى المنزل للتجهيز لذبح الأضحية، ثم قيام السيدات في المنزل بالتجهيز لوجبة الإفطار والتي تتكوّن عادة من خبز جاف في شوربة اللحم.

موعد صلاة عيد الاضحى في بغداد: 5:27 صباحا.
موعد صلاة عيد الاضحى في البصرة: 5:20 صباحا.
موعد صلاة عيد الاضحى في دهوك: 5:24 صباحا.
موعد صلاة عيد الاضحى في تكريت: 5:27 صباحا.
موعد صلاة عيد الاضحى في السلمانية: 5:18 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.