التخطي إلى المحتوى

موعد سداد القسط الأول في مبادرة سكن لكل المصريين 2 ، قامت الحكومة المصرية بطرح وحدات سكنية للمواطنين المصريين ذات الجنسية المصرية فقط محدودي الدخل بمبادرة من رئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي” بتنفيذ مشروع سكني لكل مواطن بعائد 3% لمدة تصل إلي ثلاثون عاماً حيث جاءت هذه المبادرة بتاريخ 13 يوليو 2021 ، فقد تم إنشاء أكثر من 2 ونصف مليون وحدة سكنية لحل مشكلة الإسكان في كافة أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية ومن خلال هذا التقرير سنوضح إليكم كراسة الشروط وطرق الحجز في الوحدات وموعد سداد القسط الأول في هذه المبادرة للمواطنين المقبلين علي التقديم.

مبادرة سكن لكل المصريين والتفاصيل الكاملة

  1. تتم عملية التنفيذ خلال 3 سنوات.
  2. الوحدة السكنية عبارة عن ثلاث غرف وصالة (بمساحات مختلفة تتراوح من 100م إلى 120م).
  3. العمارات بها مصعد كهربائي (أسانسير).
  4. الوحدات كاملة التشطيب والمرافق.
  5. الوحدات السكنية محل الإعلان ليس لها حصة في أرض المشروع.
  6. أماكن الوحدات وتم تقسيمها إلى متميز “15مايو – حدائق العاصمة – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – اسوان الجديدة – العلمين الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر – رشيد الجديدة – بنى سويف الجديدة”.

موعد سداد القسط الأول في مبادرة سكن

يتساءل الكثير من الأشخاص الحاصلين علي مبادرة سكن وتم منحهم وحدة سكن حول موعد سداد القسط الأول وجاءت كالآتي على أن تنتهي المدة أول مايو المقبل، وبالتالي فإن الأول من شهر مايو هو آخر موعد لسداد القسط. وعقب انتهاء الموعد المحدد لسداد القسط الأول، أكد الصندوق أنه سيقوم بفرض غرامة تأخير قيمتها 1.5% من قيمة الدفعة، عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر. أما قيمة القسط الأول من الأقساط الربع سنوية، لشقق «سكن لكل المصريين 1»، فحددها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أن تكون قيمة القسط الشهري 2600 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.