التخطي إلى المحتوى

عاجل اليابان تحث على ضرورة اتخاذ خطوات احترازية مشددة لمواجهة كورونا

جدة – نرمين السيد – أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة، تمكين الحكومات المحلية فى البلاد من إصدار إعلانات تحث على ضرورة اتخاذ خطوات احترازية ضد انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “بى إيه.5” نظرا لسرعته على الانتقال بشكل أسرع خاصة بين الفئات الأكثر ضعفا.

ووفقا لإحصاء من أمانة مجلس الوزراء اليابانى بحسب ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، فإنه اعتبارا من يوم الأربعاء الماضى نسبة معدلات الإشغال لأسرة المستشفيات المخصصة بلغت أكثر من 50% فى 19 محافظة من أصل 47 محافظة فى اليابان ما تشير إلى إجهاد على النظام الطبى.

وأكد مسؤولون يابانيون أن السياسة الجديدة تهدف للتركيز على كبار السن وأولئك الذين يعانون من ظروف أساسية تعرضهم لخطر كبير وسط الموجة السابعة من الوباء.

وبموجب الإعلان، يمكن لكل حكومة محافظة تشجيع الشركات على تعزيز العمل من المنزل، وفقا للمسؤولين اليابانيين.

وأوضحت الوكالة اليابانية أن الحكومة المركزية لا تزال مترددة فى فرض قيود على تحركات الناس مثل تلك التى تم تنفيذها فى ظل حالات الطواريء التى تم رفعها فى وقت سابق من العام الجارى، من أجل الحفاظ على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اليابان تحث على ضرورة اتخاذ خطوات احترازية مشددة لمواجهة كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.