التخطي إلى المحتوى

عاجل ثغرات أمنية فى ساعات أبل قد تهدد حساباتك البنكية (صور) 

جدة – نرمين السيد – طرحت شركة “Apple” تحديثات جديدة لسد الثغرات الأمنية التى اكتشفها فريق “CERT-IN” الهندى للتدخل التقنى السريع فى ساعات Apple Watch الذكية التى تعمل بأنظمة تشغيل قديمة تسهل اختراق المتسللين لخصوصية أصحابها.

Apple Watch

ووفقا لموقع Indian Express الإلكترونى، أشار الفريق التابع للحكومة الهندية إلى أن الثغرات التقنية تؤدى إلى تشغيل التعليمات البرمجية الضارة عن بعد، من خلال استغلال المتسللين للثغرة الأمنية، مما قد يؤدى إلى وصولهم إلى بيانات المستخدم دون علمهم، أو توجيه الأوامر عن بعد والسيطرة على ساعة المستخدم.

عيوب Apple Watch 

وتؤثر الثغرات الأمنية على الساعات التى تعمل بنظام “watchOS 8.6″، وكل شىء أقدم منه، ويختلف تأثيرها بين ما يسمح بالتحايل على ميزة اللمس المتعدد على شاشة “Multi-Touch Component” فى Apple Watch، وما يؤثر على الذاكرة من محركات معالجة الرسومات، بالإضافة إلى ثغرة أمنية لتقديم محتوى الويب لمنصة WebKit، بالإضافة إلى نقاط الضعف الأخرى.

Apple Watch

Apple Watch

ضحايا Apple Watch

تسمح نقاط الضعف هذه للمتسللين بالوصول من خلال الدفاعات وبروتوكولات الأمان المطبقة على أنظمة تشغيل Apple القديمة على Apple Watch، مما يساعدهم على تنفيذ مهمتهم ضد الضحايا من خلال سرقة بياناتهم والتحكم فى ساعات Apple Watch الذكية الخاصة بهم.

Apple Watch

حساباتك البنكية فى خطر 

تؤثر هذه الثغرات الأمنية على جوانب مختلفة من استخدام Apple Watch، مثل ظهور الإشعارات والتحكم فى الرسائل النصية الواردة للمستخدم، فضلا عن إمكانية إلحاق الضرر بالمتسللين الذين يحصلون على معلومات مصرفية حساسة للضحية.

ضد الكسر.. مواصفات ساعات «Apple Watch 8»

كما يمكنهم أيضا التلاعب بالبيانات على قياسات متغيرات الجسم الحيوية للضحية، مثل نبضات قلب الضحية، ومعدل ضربات القلب والتنفس لإخافة أنفسهم، لأن البيانات التى سيتم عرضها على متن الساعات ستكون مختلفة تماما عن الحقيقة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ثغرات أمنية فى ساعات أبل قد تهدد حساباتك البنكية (صور)  على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.