التخطي إلى المحتوى

عاجل بدون بيض طريقة عمل المايونيز البيتي بكل تكاته وأسراره بخطوات ناجحة 100% وفي دقيقتين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر بدون بيض طريقة عمل المايونيز البيتي بكل تكاته وأسراره بخطوات ناجحة 100% وفي دقيقتين في المقال التالي

عمر شويل – جدة بدون بيض طريقة عمل المايونيز البيتي بكل تكاته وأسراره بخطوات ناجحة 100% وفي دقيقتين – ثقفني

يعد المايونيز نوع من أنواع الصلصات مثل الكاتشب وصلصة الطماطم وغير ذلك فهو يتميز باللون الأبيض والقوام الناعم الكريمي فمعظم الناس يعشقون تناول المايونيز، فمن الممكن أن نستخدمه في عمل الكثير من السلطات فهو يدخل في عمل الثومية فيكون المكون الأساسي بها وكذلك يتم عمل سلطة البطاطس بالمايونيز ويوجد غير ذلك الكثير، وعادة نجد العديد من الناس يقومون بشراؤه جاهز في المحلات فهو يكون علي شكل أكياس أو في برطمان زجاجي ويكون له أنواع كثيرة ويباع بأسعار مناسبة ومتفاوتة، ولكن أحيانا يمكن أن يحتوي المايونيز الجاهز على مواد حافظة تضر صحة الإنسان وبالتحديد الأطفال فبسبب هذا تقوم كل إمرأة بالبحث عن طريقة عمل المايونيز في المنزل لأن هذا يتم عمله بطريقة صحية وبمكونات معروفة وبسيطة ولا تتطلب إلى أي تكاليف، وغير ذلك طريقة عمله سريعة وسهلة وغير متعبة وتوجد عدة طرق يمكن من خلالها أن نقوم بعمل المايونيز.

مكونات عمل المايونيز بدون بيض

  • كوب واحد كبير من الحليب السائل.
  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من الخل الأبيض.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من السكر.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح.
  • ثلاث قطع من الجبنة المثلثات.
  • كوب واحد كبير ونصف من الزيت النباتي.

طريقة عمل المايونيز بدون بيض

  • نقوم أولا بتجهيز الخلاط الكهربائي ونضع به كوب واحد كبير من الحليب السائل ثم نصيف إليه ملعقة واحدة صغيرة الحجم من السكر.
  • وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح وقومي بوضع أربع ملاعق كبيرة الحجم من الخل الأبيض وثلاث قطع من الجبنة المثلثات.
  • ثم نقوم بتشغيل الخلاط على أعلى سرعة ومع الإستمرار في خلط المكونات نضيف كوب واحد كبير ونصف من الزيت النباتي ولكن نضيفه بشكل تدريجي.
  • ونستمر في خلط المكونات لكي نحصل على خليط قوامه كريمي وثقيل قليلا ويكون ناعم ولا يوجد به أي تكتلات ويشبه قوام المايونيز الجاهز ثم نحضر برطمان زجاجي ونقوم بوضع المايونيز به ونضعه في الثلاجه ويمكن أن نستخدمه في أي وقت.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بدون بيض طريقة عمل المايونيز البيتي بكل تكاته وأسراره بخطوات ناجحة 100% وفي دقيقتين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.