التخطي إلى المحتوى

عاجل العالم اليوم – أفغانستان.. غوتيريش يكشف عدد ضحايا “صادم” في مباراة الكريكت

انتم الان تتابعون خبر أفغانستان.. غوتيريش يكشف عدد ضحايا “صادم” في مباراة الكريكت من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد – ابوظبي في السبت 30 يوليو 2022 05:15 صباحاً – انفجرت قنبلة يدوية، الجمعة، خلال مباراة كريكيت في كابول، ما أسفر عن مقتل 19 مشجعا على الأقل، بحسب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وفاجأت تصريحات غوتيريش المجتمع الدولي، عندما أعلن على حسابه الرسمي، مقتل 19 شخصا على الأقل، لأن الأخبار جاءت مخالفة لما أعلنت عنه حركة طالبان ومسؤول رياضي في أفغانستان.

وقال خالد زدران، المتحدث باسم شرطة كابول المعين من طالبان، إن المباراة توقفت لفترة وجيزة بسبب انفجار القنبلة، لكنها استمرت في وقت لاحق.

وقال نسيب خان، الرئيس التنفيذي لمجلس الكريكيت الأفغاني: “وقع انفجار خلال المباراة، وأصيب 4 مدنيين من الجمهور بجروح”.

ولكن غوتيريش أكد في تغريدة فجر السبت: “استنكر بشدة الهجوم داخل ملعب الكريكت في كابول، والذي أودى بحياة 19 مشجعا على الأقل”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في ملعب الكريكيت الدولي في كابول، حيث تجمع عدة مئات من الأشخاص لمشاهدة المباراة بين باند إي أمير دراغونز وبامير زالمي.

وبعد الانفجار، عادت المباراة للاستئناف بشكل غير متوقع، وتم استكمال اللقاء، وفقا للمصادر الرسمية.

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أفغانستان.. غوتيريش يكشف عدد ضحايا “صادم” في مباراة الكريكت .. في رعاية الله وحفظة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.