التخطي إلى المحتوى

عاجل الخارجية تعزى إيران فى ضحايا الفيضانات

جدة – نرمين السيد – ونشرت وزارة الخارجية، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، قائلة: “أعرب السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، عن خالص التعازى والمواساة فى ضحايا الفيضانات التى ضربت مناطق متفرقة فى إيران، مما أسفر عن عدد من الوفيات والإصابات بين المواطنين هناك، متمنياً سرعة الشفاء لكافة المُصابين”.

 

العلاقات بين أمريكا وإيران

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن العالم يرى الشرق الأوسط منطقة استثمارية منفتحة، والولايات المتحدة ستبقى ناشطة وشريكة للشرق الأوسط.

وأضاف فى كلمته أمام قمة جدة للأمن والتنمية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، أن المصالح مع الشرق الأوسط مشتركة ولن تترك أمريكا فراغا فى المنطقة لكى تملأه روسيا والصين وإيران.

وأوضح أن هناك 5 مبادئ أساسية، تتمثل فى أن أمريكا ستدعم تعزيز التحالفات مع الدول التى تحترم القانون الدولى، وستضمن أن تلك الدول تدافع عن نفسها ضد التهديدات الأجنبية، مؤكدا أن أمريكا ضد العنف لتغيير الحدود ودول الخليج مع مصر والأردن نددت فى الأمم المتحدة بالغزو الروسى لأوكرانيا وكانت لحظة حاسمة.

وأشار إلى أن دعم القانون الدولى لا يعنى الاتفاق على كل القضايا ولكن الاتفاق على المبادئ الجوهرية، مؤكدا أن بلاده التزمت بملايين الدولارات لتخفيف أزمة الغذاء.

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الخارجية تعزى إيران فى ضحايا الفيضانات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.