التخطي إلى المحتوى

عاجل أوكرانيا تخطر الولايات المتحدة باحتياجات قواتها العسكرية

جدة – نرمين السيد – أفاد بيان من الرئاسة الأوكرانية، اليوم الإثنين، أن مسئولين أوكرانيين بارزين أبلغوا الحكومة الأمريكية بآخر تطورات الأوضاع فى جبهة المعارك بين أوكرانيا وروسيا، كما قاموا بإخطارهم باحتياجات الجيش الأوكرانى.

وأشار البيان -وفقا لوكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية- إلى أن مدير مكتب الرئيس الأوكرانى أندرى يرماك، ووزير الخارجية الأوكرانى دميترو كوليبا، ورئيس أركان الجيش الأوكرانى فاليرى زالوجنى، أجروا مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن ومستشار الأمن القومى للبيت الأبيض جاكوب سوليفان ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مارك مايلى.

وأضاف البيان أن ممثلى الحكومة الأوكرانية أشادوا بالمساهمة الكبيرة للولايات المتحدة لتعزيز القدرات العسكرية والدفاعية للجيش الأوكرانى.

وعلى الجانب الآخر، اتفق يرماك وسوليفان على الحاجة لتنظيم اجتماع بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ونظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى فى المستقبل القريب.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أوكرانيا تخطر الولايات المتحدة باحتياجات قواتها العسكرية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.