التخطي إلى المحتوى

عاجل بالتفاصيل.. سفير ألمانيا بالقاهرة يزور المتحف القومى للحضارة المصرية


استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السفير فرانك هارتمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، وفيليكس هالا رئيس القسم الثقافي والتعليمي بالسفارة، وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف، وفيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل.


 


وفي بداية الزيارة رحب الدكتور أحمد غنيم بالضيوف وقام بشرح نبذة عن المتحف، ومكانته، وقيمته، ودوره الفعال على الساحة الأثرية والسياحية كمؤسسة تنويرية ثقافية فاعلة بالمجتمع، كما بحثا أوجه التعاون المستقبلي وتبادلا الهدايا التذكارية.


 


ثم اصطحبهما كل من محمد عبد الشافي مدير عام الترميم والصيانه، ومحمد وحيد المدير التنفيذي بإدارة الترميم، في جولة داخل المعامل حيث قاما بشرح طريقة عمل كل قسم من اقسام هذه المعامل، وسُبل التعامل مع الأثر وطريقة حفظه إلى أن يتم العرض داخل قاعات العرض، مشيرين إلى أن معامل الترميم بالمتحف تتميز بأنها الأولى من نوعها في استخدام أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لصيانة وترميم الآثار بالشرق الأوسط.


 


كما استكمل الضيوف الزيارة بمرافقة الدكتورة ماريان عادل أمينة المتحف، والتي اصطحبتهما في جولة شملت قاعة العرض المركزي، وقاعة المومياوات الملكية، وقاعة النسيج، وقدمت لهما شرح تفصيلي عن أسباب وضع الآثار بهذا التسلسل والذي يجعلها تعبر عن تاريخ وأصالة حضارة مصر العظيمة.


 


وفي نهاية الزيارة حرص الضيوف على كتابة كلمة بدفتر زيارات المتحف، عبروا خلالها عن شغفهم البالغ لتلك الحضارة العظيمة وتقديرهم لما يقوم به القائمون على المتحف من مجهود رائع ليظهر بهذه الصورة المشرفة أمام العالم أجمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.