التخطي إلى المحتوى

عاجل أمريكا لن تسمح للصين بعزل تايوان

جدة – نرمين السيد – وجاء تصريحات نانسى بيلوسى هذه بعد زيارة لها إلى هذه الجزيرة أثارت حفيظة الصين، الأمر الذى دفعها إلى إجراء مناورات عسكرية ضخمة بالذخيرة الحية حول الجزيرة التى تعتبرها جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وقالت بيلوسي، التى تقوم مع وفد من الكونغرس بجولة آسيوية شملت زيارة قصيرة إلى تايوان “لن يعزلوا تايوان من خلال منعنا من الذهاب إلى هناك. لقد أجرينا زيارات على مستوى رفيع.. ولن نسمح لهم بعزل تايوان”.

وأضافت، فى مؤتمر صحفى عقب اجتماعها مع رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا “قلنا منذ البداية إن تمثيلنا هنا لا يتعلق بتغيير الوضع القائم فى آسيا، أو بتغيير الوضع القائم فى تايوان”، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وأوضحت “إنه يتعلق بقانون العلاقات مع تايوان، وبالسياسة الأميركية-الصينية، وبكل التشريعات والاتفاقات التى أرست ماهية علاقتنا. إن الأمر يتعلق بإحلال السلام فى مضيق تايوان وبجعل الوضع القائم يسود”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بيلوسى: أمريكا لن تسمح للصين بعزل تايوان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.