التخطي إلى المحتوى

عاجل رئيس الوزراء الفلسطينى يدين العدوان الإسرائيلى على غزة

جدة – نرمين السيد – وقال اشتية، فى بيان، مساء اليوم الجمعة، وأوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): “إننا نطالب المجتمع الدولى بتوفير الحماية لأبناء شعبنا، ووقف فورى للعدوان الإسرائيلى على أهلنا فى غزة”.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومواقعا فى مناطق عدة شرق القطاع، مما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين؛ بينهم الطفلة آلاء قدوم (5 أعوام) وسيدة (23عاما)، وإصابة 55 آخرين بجروح مختلفة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخين شقتين سكنيتين فى الطابق السابع بـ”برج فلسطين” فى حى الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبرى وإصابة أخرين، إضافة إلى مركبة فى حى الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين فى المركبة بينهم طفلة هى ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين؛ بينهم أطفال، فى غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخارى شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.

وقصفت دبابات الاحتلال مواقعا شرق بلدتى بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارا فى منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلى على القطاع، حيث تجوب طائرات الاستطلاع مختلف أجواء غزة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.

وفى السياق، شارك العشرات من أبناء الشعب الفلسطينى داخل أراضى الـ48، اليوم الجمعة، فى وقفة احتجاجية فى مدينة حيفا، تنديدا بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

ونظم الوقفة الاحتجاجية التى أقيمت إلى جانب خيمة الاعتصام المقامة فى حيفا، القوى السياسية والأهلية والوطنية فى المدينة.

ورفع المشاركون بالوقفة، اللافتات الداعمة والمساندة لأبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، الصامد فى وجه العدوان.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس الوزراء الفلسطينى يدين العدوان الإسرائيلى على غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.