التخطي إلى المحتوى

عاجل معظم الدول لا تدعم الغرب والعقوبات ضد روسيا

جدة – نرمين السيد – وقال السفير الصيني: “لا تتفق معظم الدول النامية مع التحالف الغربى فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية ولا تؤيد فرض عقوبات على روسيا”.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة “تفقد نفوذها بشكل متزايد، بما فى ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادئ”. ولهذا فإن الولايات المتحدة تريد إثارة الخلاف فى الوضع الإقليمي.

وشدد على أن “هذا ليس فى مصلحة دول المنطقة، لكن الولايات المتحدة مهتمة بالحفاظ على هيمنتها”.

وأكد على أن “موقف الصين ثابت. بكين تدعو دائما إلى احترام وحدة أراضى وسيادة الدول”.

وأضاف: “نحن نؤيد أيضا مراعاة المخاوف المشروعة لكل دولة، بما فى ذلك روسيا”، مشيرا إلى أن “السبب الجذرى للأزمة الأوكرانية كان توسع الناتو، الذى بدأ فى التسعينيات”. مؤكدا أن “هذه مشكلة خطيرة لأمن روسيا”.

وتابع: “عرضت روسيا على الغرب عدة مرات الجلوس على طاولة المفاوضات لبحث هذه القضية، لكن الولايات المتحدة وحلف الناتو رفضا باستمرار”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصين: معظم الدول لا تدعم الغرب والعقوبات ضد روسيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.