التخطي إلى المحتوى
قائمة مدججة بالنجوم تحمل أحلام المنتخب الوطني ومدربه إيهاب جلال فى المعسكر الأول، الذى يخوض خلاله مباراتى غينيا وإثيوبيا فى تصفيات أمم أفريقيا ومواجهة كوريا الجنوبية الودية.


 


ويمتلك إيهاب جلال خيارات متعددة فى كل مركز، بداية من حراسة المرمى مرورا بخط الدفاع والوسط والأجنحة وانتهاء بالمهاجمين، وهو ما يمنحه مرونة تكتيكية كبيرة في تطبيق فلسفته الكروية.


 


المدير الفنى للمنتخب الوطني يعتمد أكثر على الكرة الهجومية، وتتشابه أفكاره مع الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، خاصة فيما يتعلق بضرورة بناء الهجمة من الخلف ومشاركة الحارس مع خط الدفاع في الإعداد لبداية عملية الهجوم.


 


طريقة اللعب (4 – 3 – 3) هي الطريقة المثالية لإيهاب جلال، لكن لا يتخلى عن باقي طرق اللعب كليا، حيث يلجأ أحيانا للعب بطريقة (4 – 1 – 4 – 1)، وأحيانا أخرى يلجأ للطريقة الأكثر شيوعا في الكرة المصرية وهي (4 – 2 – 3 – 1)، وكل طريقة من هذه الطرق تمنح أفضلية لبعض اللاعبين وتقضى على حظوظ آخرين.


 


كل الطرق التي يلعب بها إيهاب جلال لا تخلو من الفلسفة الخاصة به، من حيث البناء من الخلف، والاستحواذ التام على الكرة، والاختراق من العمق أكثر من الأطراف، والكثافة الهجومية فى وسط الملعب.


 


التوفيق والتناغم وتجهيز اللاعبين نفسياً هو ما يحتاجه إيهاب جلال مع المنتخب فى أول ظهور، حتى يكتب فصلا جديدا من تألق المدربين الوطنيين مع الفراعنة، فهل تأتي رياح المعسكر الأول بما تشتهي سفن المدير الفني الجديد؟!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.