التخطي إلى المحتوى

عاجل بقيمة 430 مليار دولار.. الكونجرس يقر خطة بايدن للمناخ والصحة

جدة – نرمين السيد – أقر الكونجرس الأمريكى فى تصويت نهائى يوم الجمعة خطة الرئيس جو بايدن للمناخ والصحة، ما يمثل انتصارا سياسيا مهما للرئيس الديمقراطى قبل أقل من 3 أشهر على انتخابات تشريعية حاسمة.

وقد دفع الديمقراطيون بغالبيتهم الضئيلة فى مجلس النواب باتجاه إقرار هذه الخطة التى تزيد قيمتها على 430 مليار دولار، بعد تصويت مماثل فى مجلس الشيوخ قبل بضعة أيام.

وهذه الخطة التى يُفترض أن تحقق أهدافها من ناحية خفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لا تزال تحتاج إلى توقيع بايدن لتصبح قانونا نافذا.

وفى 7 أغسطس أقر المجلس خطة بايدن الضخمة للمناخ والصحة، مانحا البيت الأبيض انتصارا مرحليا هاما قبل أقل من 100 يوم من موعد انتخابات حاسمة.

والخطة التى تزيد قيمتها عن 430 مليار دولار أقرت بأصوات الأعضاء الديمقراطيين فقط.

وبعد 18 شهرا من المفاوضات وليلة شهدت نقاشات ماراتونية، أقر المجلس الخطة حيث يتمتع الديمقراطيون بأغلبية ضئيلة فى مجلس الشيوخ، حيث احتاجوا فقط إلى أصواتهم لتمرير النص.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بقيمة 430 مليار دولار.. الكونجرس يقر خطة بايدن للمناخ والصحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.