التخطي إلى المحتوى

عاجل مستعدون لتقديم مساعدات لـ كوريا الشمالية.. بشرط

جدة – نرمين السيد – وخلال مؤتمر صحفى واسع النطاق بمناسبة أول 100 يوم له فى منصبه، جدد يون رغبته فى تقديم مساعدة اقتصادية مرحلية لـ كوريا الشمالية إذا أنهت تطوير الأسلحة النووية وبدأت فى نزع السلاح النووى، مشيرًا إلى أنه دعا إلى حوار مع بيونج يانج منذ حملته.

وأضاف: “أى حوار بين زعماء الجنوب والشمال، أو مفاوضات بين كبار المسؤولين على مستوى العمل، يجب ألا يكون عرضًا سياسيًا، بل يجب أن يساهم فى إرساء سلام حقيقى فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا”.

كانت هناك تعليقات تمثل تنتقد بشكل واضح لسلسلة من مؤتمرات القمة التى شارك فيها سلفه مون جاى إن، والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، والولايات المتحدة آنذاك، فى عهد الرئيس دونالد ترامب.

وعلى الرغم من تلك الاجتماعات، توقفت محادثات نزع السلاح النووى فى 2019 وقالت كوريا الشمالية إنها لن تتخلى عن دفاعها عن النفس، رغم أنها دعت إلى إنهاء العقوبات، وقد لوحظ الاستعداد لتجربة نووية محتملة، ستكون الأولى منذ عام 2017.

وقال يون إن كوريا الجنوبية ليست فى وضع يمكنها من ضمان أمن كوريا الشمالية إذا تخلت عن أسلحتها النووية، لكن سول لا تريد تغييرًا قسريًا فى الوضع الراهن فى الشمال.

أدت التجارب الصاروخية والتطورات النووية التى أجرتها كوريا الشمالية مؤخرًا إلى إحياء الجدل حول ما إذا كان ينبغى على الجنوب السعى للحصول على أسلحة نووية خاصة به.

وأكد رئيس كوريا الجنوبية أنه ملتزم بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ويعمل مع الولايات المتحدة لتعزيز “الردع الموسع” لكوريا الجنوبية.

وقال “لا ينبغى التخلى عن معاهدة حظر الانتشار النووى وسألتزم بذلك حتى النهاية”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر يون سوك يول: مستعدون لتقديم مساعدات لـ كوريا الشمالية.. بشرط على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.