التخطي إلى المحتوى

عاجل العالم اليوم – ماكرون: بوتن يستحضر أشباح روح الانتقام من أوروبا

انتم الان تتابعون خبر ماكرون: بوتن يستحضر أشباح روح الانتقام من أوروبا من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد – ابوظبي في السبت 20 أغسطس 2022 03:21 صباحاً – بعد ساعات من حديثه هاتفيا إلى نظيره الروسي، اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فلاديمير بوتن بشن “هجوم وحشي” على أوكرانيا فيما وصفه بـ “انتهاك استعماري انتقامي للقانون الدولي”.

وقال ماكرون في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية 78 لإنزال الحلفاء في جنوب فرنسا، الذي كان النازيون يحتلونه خلال الحرب العالمية الثانية،”منذ أن شن فلاديمير بوتن هجومه الوحشي على أوكرانيا، عادت الحرب إلى الأراضي الأوروبية، على بعد ساعات قليلة منا”.

وأضاف ماكرون أن بوتن يسعى إلى فرض “إرادته الاستعمارية” على أوروبا، مستحضرا “أشباح روح الانتقام” في “انتهاك صارخ لسلامة الدول”.

وحذر ماكرون المواطنين الفرنسيين من أن أزمة الطاقة والأزمة الاقتصادية الناتجتين عن الحرب واللتين تواجهان أوروبا لم تنتهيا بعد، واصفا إياهما بأنهما “ثمن حريتنا وقيمنا”.

في وقت سابق الجمعة، تحدث ماكرون هاتفيا إلى بوتن لأكثر من ساعة، لحث روسيا على قبول شروط أوكرانيا للسماح لمفتشي الأمم المتحدة النوويين بزيارة أكبر محطة نووية في أوروبا.

كما ناقش الزعيمان الجهود المبذولة لإخراج الحبوب والسلع الغذائية الأخرى من أوكرانيا.

كانت محادثتهما العشرين من نوعها هذا العام، لكنها الأولى منذ ثلاثة أشهر.

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر ماكرون: بوتن يستحضر أشباح روح الانتقام من أوروبا .. في رعاية الله وحفظة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.