التخطي إلى المحتوى

عاجل وزير خارجية زيمبابوى يعرب يشكر مصر على الاهتمام بتنمية الكوادر فى إفريقيا

جدة – نرمين السيد – أعرب وزير الخارجية الزيمبابوى فريدريك شافا عن شكره لمصر على الاهتمام بتنمية قدرات الكوادر فى دول القارة الإفريقية؛ حتى تستطيع أن تعمل على تلبية متطلبات شعوبها التنموية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الزيمبابوى لسفير جمهورية مصر العربية فى هرارى السفير محمود فاروق عامر؛ بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله فى البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية- فى بيان، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”- أن الوزير الزيمبابوى أثنى على البرامج التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى رفع وتنمية القدرات لدى العديد من الكوادر الزمبابوية.

كما أعرب عن رغبة بلاده فى عقد جولة من المشاورات السياسية قريباً مع مصر؛ لتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يمهد لعقد أعمال اللجنة المشتركة، والتى سيدفع عقدها العلاقات إلى آفاقٍ أرحب خلال الفترة المقبلة.

من جانبه.. استعرض السفير المصري- خلال اللقاء- الجهود المبذولة لتنمية التعاون بين مصر وزيمبابوى فى مختلف المجالات خلال الفترة الماضية.

كما أكد الجانبان على مواصلة العمل لتطوير العلاقات الثنائية، لاسيّما فى مجالات الصحة والزراعة والتشييد والمقاولات، وذلك بهدف مساعدة زيمبابوى على إقامة المدينة الذكية الجديدة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير خارجية زيمبابوى يعرب يشكر مصر على الاهتمام بتنمية الكوادر فى إفريقيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.