التخطي إلى المحتوى

عاجل بالتفاصيل.. مسؤول ملف القمح فى أوكرانيا: نتوقع أن يكون لدينا 30 مليون طن هذا الموسم


قال مسؤول ملف القمح في أوكرانيا، إن روسيا لم تعرض علينا أي مسار لتصدير القمح، موضحا أن مستودعات القمح عرضة للاستهداف من قبل روسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.


وأضاف مسؤول ملف القمح في أوكرانيا: نتوقع أن يكون لدينا 30 مليون طن من القمح هذا الموسم، متابعا: لدينا 25 مليون طن من القمح من الموسم السابق.


ودعا مسؤول ملف القمح في أوكرانيا لضمانات دولية لتأمين الشحن البحري، موضحا أن الحضور الروسي يمنعنا من تصدير الحبوب.


وفى وقت سابق قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن القوميين الأوكرانيين يخططون لتفخيخ حاويات لمواد كيميائية سامة في مصنع “أزوت” بجمهورية لوجانسك الشعبية.


وأوضحت زاخاروفا -في مؤتمر صحفي أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم /الأربعاء/- أن القوميين الأوكرانيين يخططون لتفخيخ حاويات لمواد كيميائية سامة في مصنع “أزوت” بمدينة سيفيرودونتسك، بجمهورية لوجانسك الشعبية، واحتجاز أكثر من ألف شخص من عمال المصنع والسكان المحليين في مبانيه تحت الأرض“.


وأضافت أنه “وفقا لخطة كييف، فإن تفجير الحاويات التي تحتوي على مواد كيميائية؛ سيؤدي إلى عرقلة حركة القوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتي دونباس إلى الأمام، مبينة أنهم يخططون لاتهام روسيا في هذه الكارثة المصحوبة بخسائر بشرية، كما هو الحال دائما“.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.