التخطي إلى المحتوى

عاجل موريتانيا.. النيابة تتهم دفاع الرئيس السابق بالتهرب من المحاكمة

جدة – نرمين السيد – وأوضحت النيابة أن ولد عبد العزيز المتهم فى قضايا تتعلق بالفساد وغسيل الأموال، هو الذى يتحمل مسؤولية تأخر إحالة الملف إلى المحكمة المختصة فى قضايا محاربة الفساد، واتهمت الدفاع بـ “التهرب” من المحاكمة.

وأكدت النيابة فى بيان لها بالتزامن مع نهاية آجال المراقبة القضائية المشددة التى يخضع لها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز فى منزله فى نواكشوط منذ مطلع العام إن ممارسة مشمولين بالملف للطعون المختلفة “وفق استراتيجية تقوم على استنفاد جميع الآجال تهربا من المحاكمة، أخرت إلى الآن وصول الملف إلى المحكمة المختصة”.

وأشارت الى أن الملف أحيل بعد التحقيق إلى “المحكمة الجنائية المختصة بجرائم الفساد التى يفترض أن تحاكم المتهمين المشمولين بالملف ابتدائيا، فى حالة تأكيد قرار الإحالة”.

وأضافت النيابة أنها ستواصل العمل “بحزم على حسن سير الإجراءات فى الملف، واستمرارها على الوجه المطلوب، وضمان حضور جميع المتهمين لكافة مراحل تلك الإجراءات، بما فيها مرحلة المحاكمة”.

وأكدت أنها ستتخذ كل ما يلزم لتقديم “المتهمين للمحكمة عند الضرورة، طبقا لمقتضيات قانون الإجراءات الجنائية”.

واحتج دفاع الرئيس السابق على عدم رفع إجراءات المراقبة القضائية عن موكله، معتبرا أنه “يخضع لحجز قسرى خارج نصوص القانون”.

ورئيس موريتانيا السابق – وفق البرلمان – يواجه اتهامات بالفساد والتربح بدون وجه حق خلال توليه رئاسة البلاد وهذه هى أول مرة فى التاريخ الموريتانى يتم فيها التحقيق مع رئيس سابق بتهمة الفساد.

ويواجه ولد عبد العزيز، الذى حكم موريتانيا فى الفترة من 2008 وحتى 2019، تهم غسل الأموال والإثراء غير المشروع، لكنه يرفض هذه التهم، ويرى أنه يتعرض لتصفية حسابات سياسية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر موريتانيا.. النيابة تتهم دفاع الرئيس السابق بالتهرب من المحاكمة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.