التخطي إلى المحتوى

عاجل.. مصر تكتسح البطولة العربية الأولى لألعاب الماء.. صور


اكتسحت منتخبات مصر للناشئين والناشئات منافسات البطولة العربية الأولى لألعاب الماء والتى تضم السباحة القصيرة والغطس وكرة الماء، وفازوا بلقب البطولة بجدارة واستحقاق قبل إسدال الستار عليها بـ48 ساعة، والتى تختتم مساء غد السبت حيث حصدوا حتى الآن 88  ميدالية متنوعة بواقع 46 ميدالية ذهبية وبفارق 42 ميدالية ذهبية عن المنتخب الجزائرى الذى حل فى المركز الثانى.


 


وحصلت مصر على 27 ميدالية فضية و15 برونزية، فى حين تحتل بعثة الجزائر المركز الثانى برصيد 37 ميدالية متنوعة، بواقع أربع ذهبيات، 19ميدالية فضية و14ميدالية برونزية، وحلت تونس فى المركز الثالث فى الترتيب العام حتى الآن برصيد 23 ميدالية متنوعة ، بواقع أربع ذهبيات و7 ميداليات فضية و12 ميدالية برونزية، ويواصل أبطال مصر التألق فى منافسات اليوم الجمعة والتى تشمل سباقات 100متر حرة و400 متر متنوع و200 فراشة و50 متر ظهر و1500 حرة.


 


وأسفرت نتاىج المنافسات بعد اليوم الثانى فى مرحلة 12 و 13 عاما أولاد فى سباق 50 متر فراشة جاء في المركزين الأول والثاني من مصر على الترتيب أنس محمد، وإياد إسلام وحل في المركز الثالث زياد مرسي من قطر.


 


وفى مرحلة 14و 15 عاما أولاد فى نفس السباق ، جاء في المركزين الأول والثاني علي الترتيب المصريين عمر أحمد ، و محمد حاتم و حصل على المركز الثالث أمين زغمي  من الجزائر ، وفي المرحلة السنية من 16 الي 18 عاما ، وفى نفس السباق أيضا ، فاز عمر شريف بالمركز الأول من مصر و جاء 3 لاعبين في المركز الثاني هم حسين شريف من ” الجزائر” و مشاري أسامة “الكويت’ تميم الحمايدة “قطر”.


 


وفى مرحلة 13عاما بنات فى سباق 50 متر فراشة ، جاءت المصرية ريتاج نور فى المركز الأول وجاءت خلفها مواطنتها ملك محمد و حلت هالة زاروق فى المركز الثالث من تونس ، و في مرحلة 14و15 عاما بنات فى نفس السباق جاءت لوجين عمرو من مصر في المركز الأول و حلت زميلتها كارما شادي فى المركز الثانى و حلت ميرا الشاهي من الإمارات فى المركز الثالث.


 


وفي مرحلة من 16وحتى 18عاما فى ذات السباق ، حصلت المصرية آليا خالد علي المركز الأول و الميدالية الذهبية و جاءت التونسية رؤي فرج في المركز الثاني ثم حصلت مريم اكيلة من الجزائر علي المركز الثالث ، وفي مرحلة 12 و 13 أولاد عتما في سباق 200 متر حرة حصل رامي راحموني من تونس علي المركز الأول ثم حل خلفه المصري كريم تامر فى المركز الثانى ثم  الجزائري أنيس بوهاديبا فى المركز الثالث ، و مرحلة 14 و 15 عاما فاز محمد أيمن من مصر بالمركز الأول وجاء زميله عمر محمد فى المركز الثاني ثم يأتي بعدهما محمد امين من الجزائر فى المركز الثالث.


 


وفي مرحلة 16وحتى 18عاما فى سباق 200 متر حرة جاء المصريين عبد الله أحمد ومحمد ياسر في المركزين الأول والثاني علي الترتيب و ينال التونسي أحمد الجوادي الميدالية البرونزية .


 


وفي مرحلة 12و13 عاما بنات في سباق 200 متر حرة اقتنصت نوران محمد الميدالية الذهبية من الجزائرية سلسبيل بوداني ثم يأتي خلفهما نورا بن محمد من الجزائر.


 


وفي مرحلة 14و15عانا بنات في ذات السباق حصلت لميس عمرو من مصر علي المركز الأول بفارق ضئيل عن مواطنتها ندي أحمد التي حازت علي الميدالية الفضية ثم تأتي خلفها المغربية مقدار ملاك لتحصل علي الميدالية البرونزية ، وفى المرحلة 13و14عاما في سباق 200 متر حرة اقتنصت لوجين عبد الله المركز الاول بفارق كبير عن الجزائرية سمراء عبد اللاوي صاحبة المركز الثاني ثم تحل ثالثا المصرية ملك محمد لتفوز بالميدالية البرونزية ، و في 13و14عاما  مختلط في سباق 4×100 حرة حصل المنتخب المصري علي المركز الأول بجدارة ومثل مصر  كريم تامر ونورا محمد وجاسمين وليد وعلي سليمان.


 


ثم حل في المركز الثاني الجزائر  مثلها كل من أمين مهدي  وأنس بوهاديبا ونورا بن محمد ،و سلسبيل بوداني ، و في المركز الثالث حلت المغرب فى المركز الثالث ومثلها كل من صبحي يحيي ومينيا أية  وابتي دويا والمقدوب طه ، وفي 14و15عاما مختلط فى سباق 4×100 حرة جاءت مصر في المركز الأول ومثلها عمر محمد ولوجين عمرو وملاك محمد ومحمد أيمن وفي المركز الثاني جاءت الجزائر لتحصل علي الميدالية الفضية ومثلها كل من أمين زغمي ومحمد امين  ومها دجوهرة وصفاء مزوزي ،ثم جاءت تونس الشقيقة في المركز الثالث لتنال البرونزية بتمثيل كل من سويادي أمين وبريما موياد وسليما حميد وهاني مصفر.


 


و في المرحلة السنية  من 16 الي 18 عاما مختلط من ذات السباق جاءت مصر في المركز الأول لتقتنص الميدالية الذهبية بعد مجهود رائع كل من نديم محمد وملك محمد وسيرين عبد الملاك ومحمد ياسر .


 


ثم حلت الجزائر في المركز الثاني بعد مجهود متكامل من ححسين شريف ومحمد عبد الحكيم وليلي سهيم وريما بن منصور ، وجاءت تونس في المركز الثالث لتنال البرونزية ومثيلها أحمد جوادي و رويا فرج وتيسير سيليتي وعبد الرحمن بن هاجي .


 


من جانبه ، أبدى المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية سعادته بإحتضان مصر للبطولة العربية لألعاب الماء .


 


وأشاد إدريس بحسن التنظيم من جانب مسئولى نادى نيو جيزة الذين قدموا صورة مشرفة فى التنظيم والإحتفاء بالضيوف والرياضيين.


 


ووجه إدريس التحية لـ طه الكشرى رئيس الاتحاد العربى للسباحة الذى أصر أن تكون أول بطولة عربية لألعاب الماء داخل جمهورية مصر العربية ، كما وجه إدريس الشكر لـ حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولى للسباحة على تشريفه لحبه الشديد لمصر وللمصريين.


 


وخلال كلمته قال إدريس” أن الرياضة هى القوة الناعمة للدولة حيث تجمع كافة الجنسيات فى منافسات شريفة هدفها توطيد العلاقات بين الشعوب والحفاظ على النشئ والشباب”.


 


يشارك فى البطولة 18دولة  هى ، مصر والسودان وليبيا والمغرب وتونس والجزائر والسعودية والكويت والبحرين ولبنان وسلطنة عمان وقطر وسوريا وفلسطين والعراق واليمن والإمارات والأردن.


 


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.