التخطي إلى المحتوى

عاجل مليونا دولار لإزالة الألغام من هذه المنطقة

جدة – نرمين السيد – وذكرت وزارة الخارجية اﻷمريكية، فى بيان على موقعها الرسمى: “تعلن الولايات المتحدة عن مليونى دولار لعمليات إزالة الألغام الإنسانية فى المناطق المتضررة من القتال المكثف فى خريف 2020 بين القوات الأرمنية والأذربيجانية فى جنوب القوقاز”.

وقالت الوزارة: “اﻷلغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة فى جميع أنحاء منطقة النزاع تستمر فى قتل وتشويه المدنيين، وعرقلة التنمية الاقتصادية، وإعاقة العودة الآمنة للمجتمعات النازحة”.

واختتمت: “بناءً على مبلغ نصف مليون دولار الذى تم الإعلان عنه فى نوفمبر 2021، سيستمر التمويل الأمريكى الجديد فى تعزيز القدرة التقنية لمنظمات إزالة الألغام الأرضية الفتاكة والذخائر غير المنفجرة، وتلعب هذه الجهود دورًا حاسمًا فى تعزيز الأمن البشرى وتمكين مجتمعات النازحين من العودة إلى ديارهم وإعادة بناء حياتهم بأمان”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الولايات المتحدة: مليونا دولار لإزالة الألغام من هذه المنطقة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.