التخطي إلى المحتوى

عاجل مصر الأولى عربيا وأفريقيا في جذب…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مساعد وزير التموين: مصر الأولى عربيا وأفريقيا في جذب… من قسم مال واعمال

CairoBank

دبي – احمد فتحي في الخميس 16 يونيو 2022 07:08 مساءً – دينا مجدي _ قال الدكتور إبراهيم عشماوي ، مساعد أول وزير التموين للاستثمار، خلال كلمته بالمنتدى الاقتصادي الأول للمصري اليوم، أن إجمالي الناتج العالمي خلال 2021 بلغ 94 تريليون دولار.

predco_adv_2021

وأوضح أن السوق الأمريكي احتل المرتبة الأولى مسجلة 23 تريليون دولار، تلتهل الصين بحوالي 16 تريليون دولار.

Edita2021

ولفت مساعد وزير التموين إلى توجه العالم نحو نظام اقتصادي وديموغرافي مختلف نحو الايجابية خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأضاف أن السوق المصري يعد من أكبر الأسواق في المنطقة العربية، واحتلت المرتبة الأولى في تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بقيمة تقارب 6 مليارات دولار خلال العام الماضي، بينما جاء إجمالي الاستثمارات العالمية 1.2 تريليون دولار.

HapiSalonWhite

وأكد أنه على الرغم من قلة إجمالي الاستثمارت في مصر، إلا أنها تحافظ على المركز الأول على الصعيد الأفريقي، وترتيب 36 عالميا.

ونوه عشماوي إلى تحقيق الناتج المحلي المصري 396 مليار دولار في 2021، حيث ساهم قطاع التجارة بحوالي 31%، وهو يعد أكبر القطاعات إسهاما، ويتضمن القطاع تجارة الجملة والتجزئة وسلاسل الإنتاج والنشاط اللوجيستي.

وأشاد بقدرة قطاع التجارة على اجتذاب العمالة بقوة، ليبلغ عدد العاملين به 10 ملايين مصري من اجمالي 30 مليون يقوم بإدارة العمل في مصر، أي تلت العمالة تعمل بقطاع التجارة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مساعد وزير التموين: مصر الأولى عربيا وأفريقيا في جذب… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.