التخطي إلى المحتوى

عاجل.. 16 مباراة حصاد 3 مدربين وطنيين مع المنتخب في آخر 10 سنوات


تراجعت أسهم المدرب الوطني مع المنتخب في السنوات العشر الأخيرة، وجاءت تصريحات حازم إمام بتعيين مدرب أجنبي خلفا لإيهاب جلال لتؤكد أن الاتجاه القادم هو الاعتماد على المدرب الأجنبي.


قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إقالة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب، وذلك بعد تلقيه الهزيمة أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2023، ثم الهزيمة ودياً من كوريا الجنوبية بنتيجة 4/1، وأكد حازم إمام عضو مجلس إدارة الكرة، أن الاتحاد يحترم إيهاب جلال الذي تعرض للظلم بتولي تدريب المنتخب في تلك الفترة، مؤكداً على أن الجبلاية ستلتزم بكل ما جاء في عقد إيهاب جلال بعد إقالته.


وفي السنوات العشر الأخير وتحديد منذ رحيل حسن شحاته عن القيادة الفنية للمنتخب تعاقب 3 مدربين وطنيين على تدريب الفراعنة، وهم شوقي غريب وحسام البدري وإيهاب جلال والثلاثى رحلوا بعد فترات قصيرة للغاية.


ويتلخص حصاد المدربين الثلاثة للمنتخب من المباريات في 16 مباراة رسمية، حيث تولى شوقي غريب المنتخب في 6 لقاءات رسمية حقق انتصارين وخسر أربعة مباريات، فيما تولى حسام البدري المنتخب في 8 مباريات رسمية تعادل في أربعة منها وفاز في مثلها ولم يتعرض للخسارة.


أما إيهاب جلال فقاد المنتخب في مباراتين رسميتين أمام غينيا وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية فاز في مباراة وخسر أخرى لتتم اقالته.


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.