التخطي إلى المحتوى

عاجل النقل توقع مذكرة تفاهم لتطوير البنية الأساسية لمينائي…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر النقل توقع مذكرة تفاهم لتطوير البنية الأساسية لمينائي… من قسم مال واعمال

CairoBank

دبي – احمد فتحي في الجمعة 17 يونيو 2022 03:11 مساءً – وقعت وزارة النقل مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية لإدارة الموانئ (إحدى شركات مجموعة القلعة) للتعاون في تجهيز وإنشاء البنية الفوقية والإدارة والتشغيل لمحطتين،الأولى هي محطة الصب الغير نظيف بميناء الدخيلة والثانية محطة لتداول وتخزين البضائع العامة والصب الجاف بميناء السخنة.

predco_adv_2021

وقع عن الجانب الأول الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، وعن الجانب الثاني اللواء ا. ح ماجد أحمد فرج – رئيس مجلس إدارة الشركة، وأقيمت فعاليات التوقيع بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

Edita2021

وأكد وزير النقل أن هذا التوقيع يأتي في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات وتطوير كافة الموانئ المصرية وتحديث وتطوير البنية الأساسية للموانئ على غرار النظم المعمول بها عالميا بانشاء محطات متخصصة بمواصفات بيئية تتفق مع المعايير الدولية وتعظيم القطاع الخاص في المشروعات الكبرى.

ولفت الى أن مشروع إنشاء محطة الصب غير النظيف خلف رصيف 90 بميناء الدخيلة تبلغ تكلفته الإجمالية 1.6 مليار جنيه، ويتكون من رصيف بطول 540 م وبعمق يصل إلى 16م وبمساحة أرضية تبلغ 188 ألف م2، وسيكون قادرا على استقبال سفينتان بطول 240 م.

HapiSalonWhite

وأكد أن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الإستيعابية لتداول وتخزين بضائع الصب الغير نظيف بميناء الدخيلة بواقع 2.5-3 مليون طن سنويا، وذلك وفقا لأعلى المعايير البيئية وبما يحد من التلوثات الناتجة عن تداول تلك النوعيات من البضائع.

وأوضح الوزير إنه بالنسبة لمشروع محطة تداول وتخزين البضائع العامة والصب الجاف بميناء السخنة فإنه يأتي في إطار المخطط العام للميناء الذي تم وضعه ليضاهي أحدث الموانئ العالمية، ويكون من أكبر وأجمل وأفضل موانئ البحر الأحمر على الإطلاق ليخدم حركة التبادل التجاري بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال أفريقيا، حيث يقع على مسار أكبر وأهم خطوط التجارة العالمية بين الشرق والغرب، كما سيقدم الميناء كافة خدمات السفن.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر النقل توقع مذكرة تفاهم لتطوير البنية الأساسية لمينائي… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.