التخطي إلى المحتوى

عاجل.. زى النهارده.. منتخب مصر بقيادة “المعلم” يقهر إيطاليا فى كأس القارات


قاد محمد حمص، نجم الإسماعيلى السابق، منتخب مصر لتقديم واحدة من أجمل مبارياته عبر التاريخ فى مثل هذا اليوم 18 يونيو 2009. وحقق الفراعنة فوزاً على منتخب إيطاليا فى كأس العالم للقارات، وكان منتخب إيطاليا البطل المُتوج بالمونديال فى آخر نسخة وقتها، والمتربع على عرش اللعبة، إلا أن الفراعنة حققوا المفاجأة وقدموا أداءً راقياً استحق الإشادة والثناء تحت القيادة الفنية للمعلم حسن شحاتة.


وسجل هدف المنتخب المصري نجم الإسماعيلى فى ذلك الوقت محمد حمص، بضربة رأسية نموذجية من ركنية نفذها محمد أبوتريكة بإتقان شديد، وشهدت المباراة تألق حارس مرمى منتخب مصر حينها عصام الحضرى، الذى دافع عن مرماه ببسالة ونال إعجاب العديد من الصحف العالمية.


وخاض المنتخب المباراة بتشكيل مكون من.


حراسة المرمى: عصام الحضري.


خط الدفاع: هانى سعيد، أحمد سعيد “أوكا”، وائل جمعة، أحمد فتحي، سيد معوض.


خط الوسط: محمد شوقي، حسنى عبد ربه، محمد حمص.


الهجوم: محمد زيدان، محمد أبوتريكة.


وشارك أحمد سمير فرج وأحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك بدلا من سيد معوض وأحمد فتحى ومحمد زيدان على الترتيب.


ربما يعتبر هدف حمص من أكثر الاهداف التى علقت فى ذهن الجماهير المصرية، مع التعليق الأشهرلـ “حازم الكاديكى” وفرحته بالهدف الذى لا ينسى .


وأقيمت بطولة كأس القارات فى جنوب إفريقيا من الفترة 14 يونيو الى 28 من الشهر نفسه، و الذى أظهر منتخب مصر فيها أداء مشرفاً امام البرازيل رغم الهزيمة 4-3، و فوزه على ايطاليا الذى يعتبر من اهم نتائج المنتخبات العربية فى هذه البطولة، فيما خسر الفراعنة مباراتهم الاخيرة أمام الولايات المتحدة ليودعوا البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.