التخطي إلى المحتوى

عاجل وزير المالية الألماني يدعو إلى إلغاء بعض الدعم.. لكبح عجز…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير المالية الألماني يدعو إلى إلغاء بعض الدعم.. لكبح عجز… من قسم مال واعمال

CairoBank

دبي – احمد فتحي في السبت 18 يونيو 2022 08:06 مساءً – بلومبرج _ قال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر إن تكاليف الفائدة على القروض الحكومية سترتفع العام المقبل، داعيا إلى إلغاء بعض الدعم لكبح عجز الموازنة.

predco_adv_2021

وبحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء، قال ليندنر في مقابلة مع صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية تنشرها في عددها غدا الأحد إن مدفوعات الفائدة قد تصل إلى 30 مليار يورو العام المقبل، ارتفاعا من أكثر من 4 مليارات يورو في عام 2021.

Edita2021

وذكر ليندنر أنه يجب إلغاء الإعانات المالية المخصصة لتحفيز شراء سيارات كهربائية وهجينة، مشيرا إلى أن مثل هذه المركبات يتم دعمها بما يصل إلى 20 ألف يورو على مدى عمرها في بعض الحالات، حتى لأصحاب الدخل المرتفع.

وقال ليندنر للصحيفة: “بصفتنا حكومة، نحن مكلفون بعدم رفع الأسعار أكثر من خلال الإعانات، وليس الاستمرار في زيادة الديون وخنق أنفسنا بتكاليف فائدة أعلى…لدينا تضخم خطير يجب كبحه”.

HapiSalonWhite

وكانت مجلة “دير شبيجل” الألمانية ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أن الحكومة الألمانية تخطط لصافي اقتراض بنحو 16 مليار يورو العام المقبل.

وسيظل ذلك متماشيا مع الحد الدستوري المعروف باسم “مكابح الديون”، التي تم تعليق العمل بها خلال السنوات الثلاث الماضية للسماح بالاقتراض الإضافي للمساعدة في التعويض عن تأثيرات جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير المالية الألماني يدعو إلى إلغاء بعض الدعم.. لكبح عجز… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.