التخطي إلى المحتوى

عاجل السعودية تعلن وصول 50 ألف رأس من الأغنام استعدادا لموسم حج

جدة – نرمين السيد – أعلن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحى “أضاحي” عن وصول باخرة مواشٍ لميناء جدة الإسلامى قادمة من القرن الأفريقي، وعلى متنها 50 ألف رأس من الأغنام؛ مخصصة لضيوف الرحمن، وذلك استعداداً لموسم حج 1443هجرية.

ويأتى ذلك فى إطار التعاون المشترك بين مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحى “أضاحي” والهيئة العامة للموانئ ووزارة البيئة والمياه والزراعة ، حيث تم التأكد لحظة وصول الأغنام من استوفائها لكافة الاشتراطات الصحية بعد أن تم الكشف عليها فى المحجر الصحى فى ميناء التحميل المعتمد من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة.

كما خضعت الحمولة قبل فسحها لفحص عينات عشوائية فى مختبر ميناء جدة الإسلامى المُزود بأحدث التجهيزات المخبرية؛ لضمان التأكد من المواصفات والمعايير الصحية ومأمونيتها والحد من دخول الامراض الوبائية والعابرة للحدود، إضافة إلى تشخيص الأمراض الحيوانية والامراض المشتركة بين الانسان والحيوان، وتحت أطباء وفنيين بيطريين.

وأسهم ميناء جدة الإسلامى بإجراءاته المتطورة فى تسهيل عمليات التفريغ المتخصصة والمتعددة الأغراض، وهو ما يؤكد صيغة التعاون الاستراتيجى بينه وبين مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي، بما يخدم ضيوف الرحمن وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

يذكر أن مشروع “أضاحي” قد أعلن فى وقت سابق أن قيمة السند لموسم حج هذا العام 809 ريال يمكن شراؤها من خلال منصة اضاحي

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السعودية تعلن وصول 50 ألف رأس من الأغنام استعدادا لموسم حج على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.