التخطي إلى المحتوى

عاجل ظهور هذه العلامات الـ6 في البول تدل على سرطان البروستاتا .. يجب ألا تتجاهلها أبدًا

نشكركم على اهتمامكم بقراءة خبر ظهور هذه العلامات الـ6 في البول تدل على سرطان البروستاتا .. يجب ألا تتجاهلها أبدًا على موقعنا والان مع التفاصيل

صنعاء – ميسرا اسماعيل – سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال ، خاصةً بين من هم فوق سن الخمسين. على الرغم من أن المرض غالبًا لا يظهر أي أعراض ، إلا أن التغيرات التي تطرأ على البول يمكن أن تكون من أوائل الأنواع التي تظهر. ما الذي يجب أن يكون الرجل على علم به؟
وفقًا لسرطان البروستاتا في المملكة المتحدة ، يتم تشخيص أكثر من 47500 رجل بسرطان البروستاتا كل عام ، أي ما يعادل حوالي 129 رجلاً كل يوم. قال البروفيسور هاشم أحمد ، استشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى كرومويل حصريًا لموقع Express.co.uk : “سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال في المملكة المتحدة ويؤثر بشكل أساسي على من هم فوق سن الخمسين.

“في كثير من الحالات ، لا يسبب سرطان البروستاتا أي أعراض.

تستطيع قرآءة بقية التفاصيل في الأسفل♦



® زوارنا يتصفحون الآن:

ظهور هذه العلامات الـ6 في البول تدل على سرطان البروستاتا .. يجب ألا تتجاهلها أبدًا

 

تسبب آلام الظهر والعظام.. احذر تناول هذة الأطعمة الـ 10

 

علامة تحذير صامتة تكشف ارتفاع نسبة السكر في الدم


 

“غالبًا ما تكون مشاكل التبول من أولى العلامات على وجود خطأ ما ، خاصةً إذا كان السرطان يضغط على مجرى البول أو ينمو بالقرب منه.

“من المهم حقًا أن يتحدث الرجال إلى طبيبهم العام في أقرب وقت ممكن إذا لاحظوا أي تغييرات في بولهم – أو أي أعراض أخرى.”

وأضاف: “إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فلا داعي للذعر.

“يمكن أن تكون هذه كلها بسبب مشاكل أخرى والعديد منها مجرد أعراض مؤقتة.

“مع ذلك ، لا يزال من الجيد التحدث إلى طبيبك العام حول أي مخاوف قد تكون لديك في أقرب وقت ممكن ، حتى يتمكنوا من إجراء مزيد من التحقيق.”

ستة تغييرات في البول والتي يمكن أن تكون من أعراض سرطان البروستاتا
الحاجة إلى التبول بشكل متكرر ، غالبًا في الليل

وفقًا للبروفيسور أحمد ، فإن الحاجة إلى الذهاب إلى المرحاض أكثر من المعتاد يمكن أن تكون علامة إنذار مبكر لسرطان البروستاتا.

أخبر Express.co.uk: “ستعرف ما هو طبيعي بالنسبة لك ، ولكن إذا بدأت في الحاجة إلى التبول كثيرًا أثناء النهار ، فلديك رغبة مفاجئة في الذهاب أو الحاجة إلى الاستيقاظ أثناء الليل ، فقد يكون ذلك علامة أن البروستاتا قد تضخمت أو أن هناك شيئًا خاطئًا مثل التهاب المسالك البولية “.

صعوبة في بدء التبول

بالإضافة إلى الحاجة إلى المرحاض في كثير من الأحيان ، قد يجد بعض الرجال أنهم يعانون من الإجهاد عندما يبدأون في التبول.

وأوضح البروفيسور أحمد: “بالإضافة إلى الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان ، يميل الرجال إلى اكتشاف أنه عندما يصلون إلى المرحاض ، فإنهم يعانون من مشاكل في البدء في التبول.

“قد يكون هذا بسبب تضخم البروستاتا أو الورم الذي يمنع تدفق البول إلى مجرى البول.”

ضعف تدفق البول

يمكن أن يكون مجرى البول البطيء أو الضعيف علامة على الضغط على مجرى البول.

قال البروفيسور أحمد: “يمكن أن يحدث تدفق ضعيف للبول إذا كان السرطان يضغط على مجرى البول ، مما يعني أنه لا يمكن تمرير كل البول في المثانة.

“قد يعني أيضًا أن مثانتك لا تشعر بالفراغ وأنك بحاجة إلى الذهاب بشكل متكرر.”

صعوبة في التوقف عن التبول

وأوضح الدكتور أميند: “على غرار العثور على صعوبة في بدء التبول ، قد يجد الرجال أيضًا صعوبة في التوقف عن التبول بمجرد أن يبدؤوا ، أو قد يجدون أنهم يقطرون البول بعد انتهائهم من التبول.”

الشعور بعدم القدرة على إفراغ المثانة بالكامل

كما هو الحال مع العديد من الأعراض الأخرى ، يمكن أن يرتبط الشعور بعدم القدرة على إفراغ المثانة بالكامل بالانتفاخ أو النمو.

وأوضح البروفيسور أحمد: “قد يكون سبب ذلك أن الورم أو تضخم البروستاتا يمنعان تدفق البول عبر مجرى البول”.

دم في البول

الدم في البول هو علامة تحذير رئيسية لا ينبغي تجاهلها أبدًا ، على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أن هذا ليس دائمًا من أعراض السرطان.

قال الدكتور أهيد: “الدم في البول أو السائل المنوي يمكن أن يكون علامة رئيسية على وجود خطأ ما.

“حتى لو كانت كمية صغيرة من الدم ، فمن المهم حقًا أن يقوم طبيبك بفحص ذلك في أسرع وقت ممكن.”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ظهور هذه العلامات الـ6 في البول تدل على سرطان البروستاتا .. يجب ألا تتجاهلها أبدًا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع بويمن الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.