التخطي إلى المحتوى

عاجل هناك احتياج لبناء جسر بين القطاع الخاص…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزيرة التضامن: هناك احتياج لبناء جسر بين القطاع الخاص… من قسم مال واعمال

CairoBank

دبي – احمد فتحي في الأحد 19 يونيو 2022 04:08 مساءً – إسلام سالم وهاجر عطيه_ كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، دور المجتمع المدنى نحو الاقتصاد الأخضر ، تتمثل في التوعية بالتركيز على مساحة الرقعة الزراعية للحماية من التلوث، إضافة إلى الحفاظ على البيئة من خلال الحد من المخاطر التى تؤثر على الغلاف الجوي.

predco_adv_2021

وقالت القباج، خلال فعاليات منتدى “المجتمع الأخضر.. الطريق نحو الجمهورية الجديدة “، والذى تنظمه مؤسسة عالم المال فى دورته الأولى، إن شراكة التضامن لم تعد خاصة بالمحتمع المدنى فقط، حيث هناك احتياج لبناء جسر بين القطاع الخاص والمجتمع المدنى، حيث يتم حصر العاملين فى قطاع المخلفات حاليا وتدوير المخلفات بداية من الذي يقوم بجمع القمامة حتى من يقوم بفصل المواد، ليتم عمل قاعدة بيانات لهم لإدخالهم في الاقتصاد الأخضر.

Edita2021

وأوضحت أن التركيز على المباني الخضراء واستهلاك المياه وإدارة الأراضي والنفايات، كذلك الطاقة الشمسية، مضيفة أن وزارة التضامن في حياة كريمة معنية أكثر في الجزء الخاص بالمناطق الريفية والغير آمنة والعشوائية، وما يتم عمله من جانب الوزارة نقل السكان إلى المناطق المطورة.

وأكدت عمل المجتمع المدني على زيادة الرقعة الزراعية والأسطح الخضراء والزراعة متعددة الطوابق، كذلك العمل مع الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية التى تركز على الاقتصاد الأخضر وتدوير الملفات، قائلًا “كل معارض ديارنا تقوم على إعادة تدوير المنتجات”.

HapiSalonWhite

ولفتت أن قمة المناخ المقبلة فى شرم الشيخ كوب 27 ستكون البداية نحو رسم خارطة طريق يتم خلالها رصد سنوى لكل قطاع عن مؤشرات البيئة، وخاصة الجزء الخاص بالمشروعات القائمة على الاقتصاد الأخضر.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزيرة التضامن: هناك احتياج لبناء جسر بين القطاع الخاص… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.