التخطي إلى المحتوى

عاجل عاجل.. حزب ماكرون يخسر الغالبية المطلقة فى الانتخابات التشريعية

جدة – نرمين السيد – وخسر التحالف الذى يقوده الرئيس إيمانويل ماكرون الغالبية المطلقة فى الجمعية الوطنية الفرنسية ما من شأنه أن يعرقل السير بإصلاحاته فى ولايته الثانية.

وحسب توقعات أعلنت فى ختام الدورة الثانية للانتخابات التشريعية سيحصل تحالف “معا” على 200 إلى 260 مقعدا، مما يمنحه أغلبية نسبية تجبره على السعى للحصول على دعم مجموعات سياسية أخرى لإقرار مشاريع القوانين، علما أن الغالبية المطلقة تبلغ 289 مقعدا.

وحقق حزب التجمع الوطنى اليمينى اختراقا كبيرا بحصوله على ما بين 60 و100 مقعد، وفق توقعات أولية.

وبذلك، يكون حزب مارين لوبن التى واجهت ماكرون فى الدورة الحاسمة من الانتخابات الرئاسية، قد ضاعف عدد نوابه خمس عشرة مرة وتجاوز السقف المطلوب لتشكيل كتلة فى الجمعية الوطنية، فى سابقة لم تتحقق منذ أكثر من 35 عاما.

وأضافت أن كريستوف كاستاتنير وزير الداخلية السابق فى حكومة ماكرون خسر فى الانتخابات أيضا، مشيرة إلى أن جوستين بينا هى الأخرى خسرت فى أقاليم ما وراء البحار، كما أن مجموعة أخرى من الوزراء فى وضعيات صعبة وحرجة للفوز.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل.. حزب ماكرون يخسر الغالبية المطلقة فى الانتخابات التشريعية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.