التخطي إلى المحتوى

عاجل أكبر قوة إعلامية في المنطقة توجد بمصر والسعودية

حمدي عبدالله – القاهرة في الخميس 23 يونيو 2022 10:25 صباحاً – قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر إن أكبر قوة إعلامية في المنطقة توجد في مصر والسعودية من حيث القنوات والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف كرم جبر – خلال مقابلة مع قناة “سي بي سي” الفضائية لبرنامج “من مصر”- أن الصحف والقنوات التليفزيونية في مصر والسعودية تضم عددًا كبيرًا من الموارد البشرية بالقنوات والصحف مقارنة بدول أخرى على مستوى العالم، موضحا أنه لو حدث نوع من التواصل بين البلدين في مجال الإعلام سوف يكون هناك محور مهم جدا لخدمة القضايا العربية.

وأكد جبر، أن هدف لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قادة العرب هو بلورة الموقف العربي المشترك، مشيرا إلى أن زيارة ولي العهد السعودي لمصر وتوقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين جاءت في وقت مهما للغاية، والتي تأتي قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية.

وأشار إلى أن إجمالي اتفاقيات القطاع الخاص في مصر والسعودية تقترب من 8 مليارات دولار، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تمت بين رجال أعمال مصريين وسعوديين، لافتا إلى وجود تعاون بين البلدين في مشاريع كثيرة في مجالات مختلفة مثل مجال الطاقة المتجددة وغيرها.

من جهة أخرى، أوضح جبر أن المجلس بصدد إطلاق مبادرة عن الإعلام الأمن للطفل يقدم للطفل كل ما يتناسب مع سنه والمرحلة العمرية التي يمر بها.

محمد يوسف

محمد يوسف

متخصص فى مجال الكتابة وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات
– الترجمة الكاملة يدويًا دون الإعتماد على أي مواقع ترجمة.
– الدقة في الترجمة وعدم وجود أخطاء
– التدقيق النحوي واللغوي للنص المترجم
– مراعاة أن يتناسب أسلوب اللغة مع الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.