التخطي إلى المحتوى

قانون العمل الجديد 2021 في القطاع الخاص ، أعلن مجلس النواب في مناقشة نظام مشروع العمل الجديد والتي يختص بموظفين قطاع الخاص والعمال غير منتظمة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية ، كما أيضاً قاموا بمناقشة سن المعاش ومكافأة نهاية الخدمة فقد أضافت توفير سبل الإنتقال والإقامة في المناطق النائية وتقديم منح بالأعياد والمنافسات حسب ما تحدده اللائحة ودعم النفقات العلاجية والخدمات الطبية لدي العاملين.

وقد ناقش قانون العمل الجديد بأن سن التقاعد لا يجوز تحديده لسن الستين ومن الممكن ان تمتد لبعد سن الستين ومن الممكن أن يقوم العامل بالإستمرار في عمله بعد بلوغ سن الستون عاماً ، وقد تم الإعلان ومناقشة حول إلغاء النموذج 6 وإجبار أصحاب العمال علي تثبيت العمال بعد فترة زمنية معينة في القطاع الخاص وبدون حكم من المحكمة لا يسمح بالفصل المباشر.

قانون العمل الجديد 2021 في القطاع الخاص

  1. يتولى المجلس رسم السياسات القومية للحوار بين الشركاء الاجتماعيين، وخلق بيئة محفزة على التشاور والتعاون وتبادل المعلومات.
  2. يختص المجلس الأعلي للحوار الاجتماعي إعداد دراسات، وتوصيات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وما يتصل بها.
  3. يتولي إبداء الرأي في مشروعات القوانين المتعلقة بالعمل، والمنظمات النقابية، والقوانين ذات الصلة.
  4. يختص بإبداء الرأي في اتفاقيات العمل الدولية والعربية قبل التوقيع عليها.
  5. اقتراح الحلول المناسبة للحد من منازعات العمل الجماعية على المستوى القومي، وعلى الأخص في الأزمات الاقتصادية التي تؤدي إلى توقف بعض المشروعات عن العمل كليا أو جزئيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.