التخطي إلى المحتوى

مع قرب حلول موسم المدارس ترغب العديد من الأمهات في تحضير بعض الأكلات البسيطة ليمكن للأطفال تناولها في وجبة الإفطار أو تناولها في المدرسة، ومن ضمن هذه الوجبات البسكويت السادة المقرمش والذي يعشقها الجميع كبار وصغار، حيث يحب الكثير من الأشخاص تناول البسكويت السادة مع الشاي أو اللبن في الإفطار، كذلك أيضا الأطفال يحبون تناول البسكويت السادة مع اللبن أو بدون، حيث أن البسكويت السادة سهل الهضم وأيضا لذيذ وشهي، ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على خطوات التحضير لأشهر الشيفات.

طريقة عمل بسكويت الشاي

هناك أكثر من وصفة وطريقة لعمل بسكويت الشاي فهناك بسكويت يتم تحضيره بإضافة البيض وهناك بسكويت بدون، كذلك أيضا هناك بعض الوصفات باستخدام الزبدة ووصفة باستخدام الزيت، لذلك يمكن لكل أم تحضير بسكويت الشاي بمنتهى السهولة في المطبخ وبأقل التكاليف.

طريقة عمل بسكويت الشاي بدون بيض

يعتبر بسكويت الشاي من أسهل الوصفات التي يمكنك تحضيرها بكل سهولة، لذلك سوف نستعرض معكم خطوات عمل بسكويت الشاي بدون بيض وذلك للحصول على بسكويت مقرمش وأيضا بأقل سعرات حرارية، أما الآن سوف أترككم مع المقادير وخطوات التحضير.

المقادير

  • 2 كوب دقيق.
  • 1/2 كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  • 1/2 كوب سكر.
  • 1/2 كوب عصير أو لبن حسب المتوفر.
  • نصف ملعقة بيكنج بودر.
  • ذرة ملح + 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة التحضير

يتم إضافة السكر إلى الذبدة يتم خفقهم جيدا حتى يصبح القوام كريمي، ومن ثم يتم إضافة الدقيق والبيكنج بودر والملح مع التقليب، يراعي عدم الإكثار في العجن مجرد أن تقومى بتجميع العجين أو يتكون لديك عجينة ملساء، نترك العجين ترتاح لمدة ساعة في الثلاجة.

نقوم بتشكيل العجينة حسب الرغبة عقب فردها باستخدام الدقيق، ومن ثم نقوم برص الأشكال في صينية مدهونة مع عمل ثقوب في الأشكال باستخدام الشوكة وندخلها الثلاجة لمدة 20 دقيقة، ندخل الصينية فرن ساخن على 200 مئوية لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبي اللون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.